مَـرْحـبًـــآ بِــك فِـــي مُـدَونَـــة الْـجِـــيـــلْ الْــقَــــآدِمْ

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

وحش الأسنان

لا أمي ، لا أريد .. هذا ما قالته فاطمة عندما طلبت منها والدتها للمرة العاشرة على التوالي تنظيف أسنانها قبل الخلود للنوم .. حزنت الأم كثيرًا على ابنتها البالغة من العمر ستة أعوام ولم تعرف سبب رفضها لتنظيف أسنانها بالرغم من أنها حاولت إقناعها بمختلف الطرق والأساليب .. تساءلت الأم : هل هذا مجرد تكاسل ؟؟ أم أنها لا تحب هذا المعجون ؟ لا ، لأنني جربت معها عدة أنواع ؛ إذًا فهو التكاسل !! لا يوجد حل سوى أن تجرب وجع الأسنان أو أن تعرف حقيقته بدون تجربة ..

وفي اليوم التالي استيقظت فاطمة على وجع أسنانها ولم تعرف السبب ، نظرت في مرآتها الصغيرة وإذا بها ترى بقعة سوداء بسنها الأمامية ؛ فبدأت بالبكاء بصوت مرتفع مما جعل والدتها تأتي إليها مسرعة .. أخبرت فاطمة أمها بما حدث ونظرت الأم للسن المسوسة ثم قالت : إنه وحش الأسنان يافاطمة ، قالت فاطمة وهي مرعوبة : ماذا وحش ؟!! ، ردت الأم قائلة : تعالي فاطمة ؛ سآخذك إلى طبيبة الأسنان ..
ذهبت فاطمة مع والدتها إلى طبيبة  الأسنان التي قامت بمعالجة سنها ثم بدأت تحدثها عن وحش الأسنان قائلة : وحش الأسنان يا فاطمة اسمه السوس يأتي إلى أسناننا ليحفرها ويأكل بقايا الطعام فيها ويترك مكانها بقع سوداء كما أنه يصيبنا بالآلام لذلك بنيتي علينا تنظيف أسناننا قبل النوم وبعد الطعام لكي لا يجد السوس أي طعام بأسناننا فلا يأتي إلينا ..
شكرت فاطمة طبيبة الأسنان على نصائحها وداومت منذ ذلك اليوم على تنظيف أسنانها لكي لا يعود إليها ذلك الوحش مجدَّدًا ..
النهاية
..
بقلم : تقوى عادل الحضيري

هناك تعليق واحد:

  1. عبدالرحمن عادل5 سبتمبر 2013 في 10:25 ص

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هذه المعلومات

    ردحذف